الاثنين، 12 نوفمبر 2012

بعض الالعاب لطائر الكوكتيل


طيور الكوكتيل من الطيور التي تحب اللعب كثيرا وذلك لانها تمضي الكثير من الوقت في داخل القفصب، ويجب علينا ان نتفهم هذه الحاجة عند الطيور، فيتوجب علينا ان نعتني بلعبها واختيار القطع المناسبة لكل طير، ولا تنس ان هذه الطيور ذكيه ولها العاب خاصة ، فاذا كنت تربي طائر الكوكتيل فيمكنك قراءة هذا المقال لتعرف معلومات رائعه ومفيدةن عن العاب طائر الكوكتيل وكيفية اختيارها وماذا يفضل هذا الطائر من الالعاب غن غيرها، فانت تعلم انه لكي تكون مربيا ناجحا لحيوان ما يجب عليك ان تعرف اكثر عن طبيعة هذا الحيوان، وان تفهم احتياجاته وتؤمنها له حتى يعيش عندك بحالة صحية جيدة، وبالتالي يكون انتاجه اكثر اذا كنت تقصد منه غرض التجارة.

افكار العاب طائر الكوكتيل

حسنا بعض الالعاب التي يمكنك ان تضعها لطائر الكوكتيل:
فصيلة الكوكتيل من الببغاوات تفضل اللعب بالاشياء القابلة للكسر بسرعه مثل قطع الاخشاب والاعواد واغصان الشجر الطرية والاوراق، وتفضل ايضا الالعاب التي يدخل فيها التحدي كان تحل الخيوط المعقودة.


هنا تجد بعض مقترحات العاب طائر الكوكتيل:
- ضع له البعض من فروع الشجر الطرية ليتسلى بها.

- طائر الكوكتيل يحب اللعب بالاجراس.
- يمكنك ان تضع له بعض السلالم.
- ضع له كرة مصنوعة من الاقمشة.

- يمكنك ان تضع له ارجوحة في القفص اذا كان القفص كبيرا نوعا ما.


حسنا لكن قبل ان تقوم بوضع الالعاب لطائر الكوكتيل عليك ان تراعي بعض الامور التي يجب عليك معرفتها حتى لا تؤذي الطائر او تتسبب بموته.
- اذا وضعت اجراسا او جرسا للطائر تاكد بان نصفق الجرس لا يمكن فصله، لانه اذا كان قابل للفصل فان الطائر سيقوم بفصله ومن ثم ابتلاعه فيموت الطائر بالخنق.
- لا ينصح بوضع حبيبات صغيرة الحجم او خزف كالعاب للطائر لانه يمكن ان يقوم بابتلاعها.
- احذر ان تضع لطائر الكوكتيل العاب يوجد عليها صدأ، لان ذلك يمكن ان يصيبه بالتسمم.
- لا تشتر لطائر الكوكتيل العاب مصنوعة من مادة البلاستيك لفصائل الببغاوات ذات الحجم الكبير مثل الكاسكو والببغاوات الافريقية، لانها ستحطمها بمنقارها الحاد، ومن ثم قد تؤذي نفسها بان تقوم بابتلاع القطع المكسورة منها.

* اذا كان عندك طائر وحيد فانه ينصح بان تقوم بوضع مرآة للطائر، لانها تسمح له بان يقوم بافراغ انفعلاته، وايضا سيشعر الطائر بوجود طائر اخر يؤنس وحشته، وعليك ان تحذر من ان تكون المرآة حادة الحواف، وراع ان تضعها بشكل جيد وثبتها جيدا بحيث لا تقع ولا تنكسر، لانها اذا وقعت وانكسرت ستعرض الطائر لخطر كبير.

- احذر من وضع العاب للطائر تكون بحجم راسه ورقبته، لانه سيعمل على ادخال راسه فيها، فيعلق راسه بداخلها ويختنق.
- لا تلعب مع الطائر بواسطة اقلام الرصاص، لان مادة الرصاص تحدث تسمم للطائر.
- لا تبالغ بكثرة العاب للطائر، لانه كما يحتاج الى اللعب فانه يحتاج ايضا الى الحركة والحرية، فلا تحرمه هذه الحاجة بالافراط في وضع الالعاب داخل القفص فتمنعه من ممارسة قفزاته وحركاته المفضلة.
- اذا وضعت له العاب خشبية او سلام فعليك من التاكد من ان مادة الصمغ الموجوده على الاخشاب جافة تمام، لانها ان لم تكن جافة فستصدر منها رائحة الصمغ وهي تسبب مشاكل تنفسية للطائر.

اعلم انه ربما هناك خطوات احتياطية كثيرة لوضع الالعاب لطائرالكوكتيل ويجب عليك ان تتعب حتى تستطيع وضع الالعاب الجيدة لطائر الكوكتيل دون ان تؤذيه، لكن النتيجة رائعه فمشاهدة طائر الكوكتيل يلعب ويستمتع بوقته من اكثر الاشياء متعة.
نرجو ان تكون قد تكونت عندك فكرة جيدة عن العاب طائر الكوكتيل ونتمنى لك ان تستمتع وانت تشاهد العاب طائر الكوكتيل الممتعة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق