الثلاثاء، 13 نوفمبر 2012

طريقة الحصول على طائر كوكتيل ابيض سادة


اولا وقبل الدخول في التفاصيل طريقة الحصول على طائر كوكتيل ابيض سادة سوف اوضح امرا للاشخاص الجدد على هذا الموضوع، وهو ما الدافع لكي يجعلني ابحث عن الحصول على طائر الكوكتيل الابيض السادة، يعني ما هي حاجتي اليه، اي لون و اي نوع كله جميل وكله مطلوب؟ حسنا من حقك ان تسال هذا السؤال وانا ساجيبك الان! السبب في تعلم انتاج طائر كوكتيل ابيض سادة هو انه هذا النوع نادر وهو ايضا في نفس الوقت غالي الثمن فيمكنك ان تحقق من خلاله نجاحا ماديا.

هذه الفصيلة من طيور الكوكتيل تدعى الالبينو، والطريقة التي ساذكرها الان تعتبر طريقة سريعة وفعالة، بخلاف الطريقة التقليدية والتي تاخذ وقتا وتحتاج الى عدة مراحل لانك بالطريقة العادية ستحتاج الى تزويج جيلين من الطيور وكذلك النسبة تكون اقل من الطريقة التي سنذكرها.

حسنا علينا ان ناخذ بالاعتبار انه لكي بلغ جيل من الفراخ فانه سيحتاج الى مدة ما بين 9 اشهر الى 12 شهر لكي تصبح الطيور جاهزة وقد وصلت الى مرحلة النضج الجنسي والجسدي، بالاخص الاناث من الطيور ولكي تتجنب مشاكل التفريخ، وعدم خسارتك لاي فراخ او حتى طيور كبيره وذلك نتيجة الارهاق المبكر للطائر قبل ان يتم وصوله الى هذه المرحلة، ولتضمن الحصول على انتاج جيد من الطيور.


كيف تحصل على طائر كوكتيل ابيض

هذه التركيبة تحتاج الى ان تدمج طفرتين مع بعضهما في طائر واحد وهما:
الاولى وهي طفرة اللوتينو وهي تعتبر متنحية ومرتبطة بالجنس وتعمل على ازالة الميلانين  فتخفي كل الالوان الغامقة.
والثانية هي طفرة الوجه الابيض ولها تسمية انجليزية (وايت فيس) وهي تقوم بازالة اللبوكروم والسيتاسين وهي بذلك تخفي كل لون اصفر او برتقالي من الجسم والوجنتين.

اما طائر الكوكتيل الابيض السادة فانه يتميز بانه يختفي فيه كل الالوان ما عدا اللون الابيض فقط.
حتما هناك بعض المربين كسول نوعا ما فتجده متعجلا ولا يصبر ويذهب للسوق ويقوم بصرف مبالغ ماليه لشراء هذا النوع من الكوكتيل، ربما له الحق في ذلك اذا كان لا يريد ان يضيع وقته او لديه المزيد من المال، وربما انت تجد المتعة في متابعتها وانتاجها بنفسك اما هو فلا فلكل واحد في الدنيا طريقته.

طريقة الحصول على طائر كوكتيل ابيض سادة

هنا ستحتاج فقط الى ذكر من البينو لتزوجه لانثى الوجه الابيض(وايت فيس).
الجيل الاول سينتج لك اناث البينو اما الذكور فانها ستكون كلها وايت فيس سبيلت لوتينو
الان تستطيع ان تاخذ اناث البينو من الجيل الاول وتقوم بتزويجها الى ابيها لكي تحصل على فراخ البينو بنسبة 100%.
او يمكنك ان تزوج هذه الأناث الى اخوتها الذكور او الى توجها الى ذكور فيهم نفس صفة اخوتها من زوج اخر اذا لم تكن تحب ان تقوم بتزويج الأخوة.

في هذه الحالة ستحصل على طيور نسبة وايت فيس منها 50% من الذكور ستكون البينو والنصف الثاني سبيلت لوتينو
اما الأناث فستكون النسبة مشابهة 50% منها ستكون البينو والنصف الثاني وايت فيس فقط.
هذه هي طريقة الحصول على طائر كوكتيل ابيض سادة ، الطريقة  سهلة واسرع بكثير من الطريقة العادية.

لقد تكلمنا اليوم عن طريقة الحصول على طائر كوكتيل ابيض سادة نرجو ان تكون قد وصلت المعلومة بشكل جيد، ونتمنى لكم دوام الصحة والعافية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق